الأربعاء، 20 أغسطس 2014

إدارة أجهزة أندرويد من الكمبيوتر بإستخدام برنامج MoboRobo

1
من أكثر ما يميّز أجهزة آبل بنظري هو برنامج “iTunes”، فهو يمكنك وبسهولة من إدارة هاتفك أو حاسبك اللوحي من جهاز الكمبيوتر ويقدم لك ميزات عديدة. صحيح أن بعض الشركات مثل سامسونج و HTC تملك برامج متشابهة من حيث المبدأ، لكنها ومع الأسف ليس بالجودة نفسها. وأحياناً أتمنى لو أن غوغل تقوم بإصدار برنامج مشابه يقدم هذه الميزات ويرتبط بشكل مباشر مع غوغل بلاي.
لكن هنا يأتي دور برامج الطرف الثالث التي يمكن أن تقدم للمستخدمين العديد من إمكانيات الإدارة والتحكم بهاتفهم أو حاسبهم اللوحي من جهاز الكمبيوتر. ومن أبرز هذه البرامج هو برنامج MoboRobo الذي سنتحدث عنه اليوم.
البرنامج يتمتع بواجهة سهلة ومميزة، ليستطيع أي مستخدم سواء كان متقدماً أو مبتدئًا التعامل مع البرنامج. يقدم MoboRobo للمستخدم عدّة إمكانيات ومن أبرزها:

نقل الملفات بين أجهزة “أيفون” وأجهزة “أندرويد”:

وهذه ميزة مهمة جداً للمستخدمين الذين ينتقلون من هواتف “أيفون” إلى هواتف “أندرويد”، إذ يُمكّنهم هذا البرنامج من نقل جهات الإتصال والرسائل بسهولة بين الجهازين، لكن هناك مشكلة واجهتني أثناء تجربتي لهذا البرنامج وهي عندما قمت بنقل جهاز الإتصال المحفوظة باللغة العربية من هاتف أندرويد إلى هاتف أيفون تم حفظ جهات الإتصال بالرموز عوضاً عن الاحرف العربية. عموماً تستطيع نقل جهات الإتصال عن طريق عمل نسخة إحتياطية من الأسماء بالنقر على تبويب “Data” ومن القائمة الجانبية إختيار “All”و تحديد جهات الإتصال المراد أخذ نسخة إحتياطية منها ومن ثم “Export، بعد ذلك وصل جهاز آيفون وتكرير العملية السابقة مع إستبدال “Export” بـ “Import” والعكس صحيح.
112

النسخ الإحتياطي للتطبيقات:

يستطيع المستخدم وبسهولة عمل نسخة إحتياطية من تطبيقاته بصيغة “APK”، وإسترجاعها عندما يحلو له. أيضاً يستطيع تنصيبها على عدة أجهزة. وذلك من خلال النقر على تبويب التطبيقات ومن ثم النقر على “User Applications” من القائمة الجانبية وإختيار التطبيقات المراد إستخراجها ومن ثم النقر على “Export” ولتنصيب التطبيقات قم بالنقر على “Install” ثم إختر التطبيقات المراد تنصيبها ومن ثم قم بالنقر على “OK”.
2

إدارة الملفات المصورة والصوتية:

يستطيع المستخدم إدارة ملفاته المصورة بجميع أشكالها سواء كانت صور أو مقاطع فيديو أو حتى المقاطع الصوتية، ويستطيع نسخها بين الهاتف و الحاسوب بسرعة وبنقرة زر، دون المخاطرة بضياعها أو نسخ قسماً منها دون القسم الآخر. وذلك عن طريق النقر على تبويب الملف المراد نقله وفي هذه  الحالة على سبيل المثال قم بالنقر على تبويب الصور ومن ثم “Device Gallery” وتحديد الصور المراد نقلها ومن ثم “Export”.
3

إرسال و الرد على الرسائل النصية من خلال الحاسوب:

عند وصول رسالة نصية إلى الهاتف سيظهر إشعار في الزاوية اليُمنى لشاشة الحاسوب تحوي جزءاً من نص الرسالة، ويستطيع المستخدم الرد على الرسالة بشكل مباشر وذلك من خلال النقر على زر “Replay” ومن ثم كتابة النص المراد إرساله والنقر على زر “Send”.
يستطيع المستخدم أيضاً إنشاء رسالة جديدة وإرسالها وذلك عن طريق النقر على تبويب “Data” ومن ثم إختيار “All Masseges” من القائمة الجانبية ومن ثم “Send Massege” وكتابة الرسالة وتحديد المرسل إليه ثم إرسالها.
4
البرنامج يقدم العديد من الميزات الأُخرى مثل توصيل الهاتف بالحاسوب عن طريق Wi-Fi، ويقوم أيضاً بتنصيب متجر تطبيقات خاص به على هاتفك بشكل تلقائي ويحوي كم لا بأس به من التطبيقات.
111
البرنامج متوفر بشكل مجاني على أجهزة ويندوز، ويمكن تحميله من هنا. وهناك العديد من البرامج الخدمية المشابهة على أجهزة الحاسوب ويمكنني القول بأن “MoboRobo” هو من أفضل هذه البرامج على الإطلاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق